حذار من الآثار!

من الطبيعي أن يأخذ الشخص المسكنات لتخفيف آلام الجسم ، ولكن هل تعلم أن الإفراط في تناول الطعام يمكن أن يؤدي إلى الموت؟

دراسة جامعة برانديز يقول أنه في العقد الماضي ، تضاعفت الوفيات بسبب جرعة زائدة من المسكنات في الولايات المتحدة ثلاث مرات. لقد تجاوزت حتى أرقام أربعة آلاف الوفيات الناجمة عن الهيروين أو الكوكايين.

يقول الباحثون أن المسكنات تؤثر على مستقبلات دماغ لتقليل الإدراك للألم ، وكذلك لخلق شعور بالنشوة وتأثير مهدئ ، والذي يسبب الاعتماد وزيادة في الكمية المستهلكة.

 

حذار من الآثار!

ال مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC ، لاختصارها في اللغة الإنجليزية) بالتفصيل أن واحد من كل 20 شخصًا يزيد عمره عن 12 عامًا يستخدم عقاقير الأفيون بطريقة غير طبية ، أي أنهم يتناولونها بدون وصفة طبية ، للحصول على التأثير المهدئ ونسيان حالة معينة.

حتى أن الـ CDC تشير إلى أن 30٪ من الوفيات بسبب جرعات زائدة من المسكنات تنتج عن الميثادون ، وتستخدم للسيطرة على إدمان المخدرات ، وكذلك للتخفيف من المشاكل المزمنة مثل آلام الظهر وعدم الراحة الناتجة عن سرطان .

هذه المراكز ذكر ذلك من خلال الإحساس متعة أو الارتياح ، فمن الطبيعي أن يزيد الجرعة من استهلاك المسكنات ، لكن زيادة هذه الكمية تؤدي إلى انخفاض في تنفس فقدان المعرفة إيقاع القلب غير النظامية أو الموت.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن المعهد الوطني للصحة والتفوق السريري (NICE) ، الذي ينظم استهلاك الأدوية في المملكة المتحدة ، ويوضح أن المسكنات تسبب الصداع ، والذي يؤثر على 5 ٪ من السكان.

على سبيل المثال ، عندما يكون لدى شخص ما صداع ، الاستجابة الفورية هي اتخاذ مسكن. ومع ذلك ، يمكن أن يسبب هذا آثار جانبية للمريض ، الذي يولد حلقة مفرغة ويفضل الاستهلاك غير المحدود للأدوية.

 

تقليل الاستهلاك وتجنب العلاج الذاتي

أحد أسباب الجرعة الزائدة عن طريق المسكنات هو الوصول إلى هذه ، لذلك يجب على البلدان تنفيذ بعض البرامج لمنع التداوي الذاتي والشراء دون وصفة طبية.

لمنع الطفرات من الأمراض والحد من الوفيات الناجمة عن تعاطي جرعات زائدة ، المكسيك لديها السيطرة على الأدوية التي تباع فقط عن طريق وصفة طبية.

هذا إجراء جيد لتجنب العلاج الذاتي ، ومع ذلك ، فإنه لا يكفي لأن هناك أساليب تعرض صحة المرضى مثل الوصفات الطبية أو الأدوية المزيفة للخطر. وأنت ، هل تحترم توصيات طبيبك وقوانين بلدك؟

تابعنا علىGetQoralHealth و GetQoralHealth على Facebook و YouTube
هل ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات عن اهتمامك؟ اشترك معنا


الطب الفيديو: حذار من كثرة تناول فيتامين "E" (مارس 2021).