5 نصائح للتغلب على الفشل

كيف تتغلب على الفشل؟ يقول المثل: "من الحكمة أن تخطئ". الخطأ هو عقبة للتغلب على المضي قدما. الطريقة الوحيدة للتعلم والنضج هي محاولة القيام بالأشياء ، وإذا كان هناك أخطاء ، فقم بتعديلها والاستفادة من تأثيرها.

وينطبق ذلك في جميع مجالات حياتنا: الأسرة والمدرسة والعمل والرياضة وحتى في الحب. إذا لم نكن نمسح الأخطاء لإخلاء مجال العمل ، فسوف نشعر بالإحباط والهزيمة في جميع جوانب الحياة تقريبًا.

لماذا نشعر بالفشل؟ في كثير من الأحيان يكون ذلك بسبب تجاوز التوقعات لقدراتنا ونشعر بخيبة أمل عندما لا نحصل على ما نعتقد أنه ممكن. يحدث هذا عندما لا نقيس المسافة بين "أنا" و "المثالية الأنانية" ، أي ، بين ما أنا وما أؤمن به.

إذا تأثرنا بالفشل ، فهذا لا يعني أننا لم نحقق أي شيء ، لكننا تعلمنا شيئًا ، وأننا كنا على استعداد لمحاولة أن نفعل الأشياء بشكل مختلف. إنه يعلمنا أن نتقبل أننا لسنا مثاليين ولدينا أسباب للبدء من جديد ومقاومة أكثر.

يقول العلماء والباحثون أن الخطأ هو خطوة لا يمكن تجنبها وقيمة لكي نتمكن من المضي قدمًا. الفشل هو خطوة واحدة فقط ، وليس النهاية ، وبناءً على هذا البيان ، هناك بعض المفاهيم حول هذا الموضوع تساعد في التغلب على آثار الفشل:

 

  1. تحليل وتحديد كيف يؤثر ذلك عليك. واجه المشكلة وابحث عن مخرج قابل للتطبيق.
  2. اهدى لكل واحد الوقت الذي يستحقه ، ويجب أن يكون ذلك متناسبًا مع أهميته (الدراسة ، الأسرة ، العمل ، الحب ، الصداقة ، إلخ)
  3. يجب أن يكون هناك تفكير بين "الذات المثالية" و "الذات الحقيقية" ". يجب أن تتطابق مع ما أنت عليه ، ما تظن نفسك ، لذا ستعيش أكثر راحة ، سيكون لديك توازن شخصي أكبر وستحصل على النضج.
  4. اقبل الحياة التي منحتك. ما حققته هو إنجاز ولا تستسلم لرغبتكم في التحسن.
  5. إذا كنت لا تستطيع محاربة شعور الفشل ، انتقل إلى شخص لمساعدتك: أحد أفراد الأسرة ، صديق أو مهني من التنمية البشرية ، وبالتأكيد سوف تتغلب عليه.

لذا يمكنك أن تصفي بكل تأكيد: أخبرني؟ أبدا! الكاتب الشهير ارنست همنغواي ادعى أن: "لا يصنع الإنسان من أجل الهزيمة. يمكن تدمير رجل ، لكن ليس هزيمة ".

"المعرفة الذاتية تحج بالفخر". إذا كنت تريد معرفة المزيد من المعلومات ، يرجى الكتابة إلى bojorge@teleton.org.mx

* المتحدث الدولي الراديو والتلفزيون موصل.


الطب الفيديو: فيديو تحفيزى عن الدراسة والتعلم وكيفية التغلب على الفشل (سبتمبر 2021).